أخر خبر

ندوات وقوافل زراعية ومدارس حقلية لتعزيز الوعى بممارسات الزراعة الحديثة في كفر الشيخ

كتب-عبدالقادر الشوادفى وصلاح طواله

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود مديرية الزراعة بالتعاون مع الإرشاد الزراعى ومركز البحوث الزراعية، فى تنظم سلسلة من الندوات والقوافل الزراعية والمدارس الحقلية، بنطاق الرقعة الزراعية بعدد من جمعيات الإصلاح الزراعى بالمحافظة، وذلك بهدف تعزيز الوعى بين المزارعين بأحدث ممارسات الزراعة الحديثة، ورفع كفاءة الإنتاج الزراعى.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن الندوات والقوافل الزراعية تتضمن، طرق الرى الحديثة، ومكافحة الآفات والأمراض، وإستخدام التقنيات الحديثة فى الزراعة، وترشيد إستخدام الأسمدة والمبيدات، مضيفًا أن المدارس الحقلية تستهدف تدريب المزارعين عمليًا على زراعة المحاصيل المختلفة، وإدارة المزارع بكفاءة، وتقام الندوات والمدارس الحقلية فى مختلف مراكز ومدن المحافظة، بمشاركة خبراء من مديرية الزراعة والجامعات والمراكز البحثية.

أكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية هذه الندوات والقوافل والمدارس الحقلية فى تعزيز الوعي بين المزارعين بأحدث ممارسات الزراعة الحديثة، ورفع كفاءة الإنتاج الزراعى، وتحسين جودة المنتجات الزراعية، وتقليل تكاليف الإنتاج، وزيادة دخل المزارعين، مؤكدًا على ضرورة تواصل العمل لتطوير القطاع الزراعى فى المحافظة.

ظهرت المقالة ندوات وقوافل زراعية ومدارس حقلية لتعزيز الوعى بممارسات الزراعة الحديثة في كفر الشيخ أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى