أخر خبر

باستثمارات 2 مليار جنيه..«المصرية المتحدة» تدشن مجمع لصناعات التمور بمدينة الفرافرة

كشف المهندس الشوربجي غريب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية المتحدة القابضة للتنمية الزراعية عن  بدء إجراءات تنفيذ مجمع لصناعات التمور داخل مزارع الشركة بمدينة  الفرافرة – سهل بركة بمحافظة الوادي الجديد بإجمالى استثمارات تتجاوز 2 مليار جنيه خلال 4 سنوات.

وقال إن المجمع الصناعي يتضمن خدمات لوجيستية متكاملة لخدمات التصنيع والتعبئة والتغليف بالإضافة إلى خطوط إنتاج نموذجية لإنتاج كافة مشتقات التمور وكافة مخرجات النخلة بالإضافة إلى إقامة منطقة ثلاجات التبريد على بطاقة استيعابية 50 ألف طن سنوياً.

وأشاد غريب  بالدعم الكبير والمستمر الذى يوليه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بهذا المشروع وحرصه الدائم على إحداث طفرة زراعية كبرى بالوادي الجديد بما يتوافق مع رؤية وتوجهات القيادة السياسية فى إنشاء مجمعات زراعات متكاملة.

وأضاف أن الشركة  تأسست منذ عام 2006 ولديها العديد من المشروعات الزراعية القائمة على مساحة 67 ألف فدان فى مدينة الفرافرة – سهل بركة أبرزها مشروع “مزارع بشاير الشوربجي” لزراعة 2 مليون نخلة لإنتاج العديد من أصناف التمور التصديرية أبرزها ” المجدول – البرحى – السقعى – السيوى ” حيث تم الانتهاء من زراعة 270 ألف نخلة  خلال الأعوام الثلاثة الماضية وتجهيز البنية التحتية لعدد 25 ألف فدان جديدة تمهيدا لاستكمال باقي المشروع بنهاية عام 2026.

وذكر غريب أنه تم الانتهاء خلال السنوات الخمسة الماضية من زراعة أكثر من 20 ألف فدان  بالعديد من الزراعات الاستراتيجية أبرزها البطاطس والأعشاب الطبيعة والبرسيم والبنجر وصوب الخضروات  بأجهزة ري محوري أكثر من 160 جهاز ري محوري وشبكات ري بالتنقيط على أعلى مستوى بالإضافة إلى مشروعات متعددة منها 10 الاف خلية نخل ومزارع للإنتاج الداجنى والحيواني.

ويضم مشروع مزارع بشاير الشوربجي مجمع سكنى سياحي فندقي على مساحة 200 فدان يضم غرف إقامة فندقية لخدمة كافة المستثمرين بالمشروع بالإضافة إلى مجمع سكنى فريد من نوعه لخدمة كافة العاملين

ظهرت المقالة باستثمارات 2 مليار جنيه..«المصرية المتحدة» تدشن مجمع لصناعات التمور بمدينة الفرافرة أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى