أخر خبر

أسعار النفط ترتفع بعد ضربات أوكرانية أدت لتعطيل قدرة التكرير الروسية

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الاثنين، حيث أدت ضربات الطائرات بدون طيار الأوكرانية إلى تعطيل قدرة التكرير الروسية، فيما أمرت موسكو بخفض الإنتاج لتحقيق أهداف أوبك+، ما أدى إلى تبديد أثر قرار الأمم المتحدة وقف إطلاق النار في غزة.

وارتفع نفط خام غرب تكساس الوسيط لعقد مايو 1.32 دولار أو 1.64% لتبلغ عند التسوية 81.95 دولاراً للبرميل، وأضاف خام برنت لعقد مايو 1.14 دولاراً أو 1.33% إلى 86.57 دولاراً للبرميل.

قالت مصادر في صناعة النفط لرويترز، يوم الاثنين، إن روسيا أمرت الشركات بخفض إنتاج النفط للوفاء بالتزامات موسكو تجاه أوبك+.

وكانت اتفقت العديد من دول أوبك+ على تخفيضات طوعية للإنتاج يبلغ إجماليها 2.2 مليون برميل يومياً خلال الربع الثاني.

وتسبب هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية في نشوب حريق في مصفاة كويبيشيف لتكرير النفط في مدينة سامارا خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقالت مصادر بالصناعة لرويترز إن إحدى وحدات التكرير الرئيسية في المنشأة دمرت بعد الهجوم.

وقالت مصادر لرويترز إن مصفاة نفط روسية أخرى أصبحت تعمل بنصف طاقتها بعد هجوم بطائرة مسيرة في مطلع الأسبوع.

وتظهر حسابات رويترز أن هذا هو أحدث هجوم في سلسلة هجمات شنتها أوكرانيا هذا الشهر وأدت إلى إغلاق سبعة بالمئة من إجمالي طاقة التكرير الروسية، بالإضافة إلى أعمال صيانة لا ترتبط بالهجمات.

وهاجمت روسيا منشآت التوليد والنقل الأوكرانية الأسبوع الماضي وخلال مطلع الأسبوع مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق.

وفي الشرق الأوسط، واصلت القوات الإسرائيلية هجومها على غزة مع فشل وساطة تقوم بها قطر ومصر بدعم من الولايات المتحدة في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن وقف إطلاق النار.

وتبنى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اليوم قراراً يطالب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس والإفراج عن جميع الرهائن بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

ظهرت المقالة أسعار النفط ترتفع بعد ضربات أوكرانية أدت لتعطيل قدرة التكرير الروسية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى