أخر خبر

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع «بابيريوس» الأسترالية مستجدات التعاون بإنتاج العبوات صديقة البيئة

بحث المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي مع المهندسة هبة نايل المدير التنفيذى لشركة بابيريوس إيجيبت لتصنيع ألياف الموز ود. رامي عازر المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بابيريوس أستراليا، مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي فى ضوء التعاون القائم بين الإنتاج الحربي وشركة “بابيريوس” الأسترالية لإنتاج العبوات الغذائية الكرتونية الصديقة للبيئة وذلك من خلال منظومة متكاملة تستهدف استخدام مخلفات الموز لإنتاج منتجات تخدم قطاع الأسرة.

ولفت إلى أن تطبيق هذه المنظومة جاء على مرحلتين، الأولى قامت بها شركة “بابيريوس” وتم فيها إقامة مصنع بمحافظة سوهاج لتحويل المخلفات إلى ألياف والمرحلة الثانية التي نحن بصددها الآن وهى إنشاء خط إنتاج أتوماتيكي متكامل لإنتاج العبوات الكرتونية الصديقة للبيئة من ألياف الموز وذلك داخل أحد المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وهو مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع ٢٠٠ الحربي).

وأشار صلاح الدين إلى أنه بموجب التعاون القائم بين الجانبين ستقوم الشركة الأسترالية بشراء كامل الإنتاج من “الإنتاج الحربي” وتسويقه محلياً وتصديره للخارج.

وأكد على حرص الوزارة لدعم جهود الدولة المصرية الخاصة بتعزيز دور القطاع الخاص للمشاركة في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة وإيجاد حلول مبتكرة تساهم في تحسين الحالة المعيشية للمواطنين، مضيفاً أن الشراكة المشتركة بين الجانبين في مجال تدوير مخلفات الموز تأتي كإحدى ثمار تعاون وزارة الإنتاج الحربي مع الخبراء والعلماء المصريين بالخارج في ضوء مؤتمرات “مصر تستطيع” التي عقدتها وزارة الهجرة على مدار السنوات الماضية.

بدورها أشارت المهندسة هبة نايل المدير التنفيذي لشركة بابيريوس إيجيبت إلى أن التعاون القائم مع الإنتاج الحربي يمتد إلى عدة مجالات منها تصنيع المعدات والآلات وخطوط الإنتاج وقطع الغيار اللازمة التي ستُستخدم في تحويل مخلفات أشجار الموز إلى منتجات صالحة للاستخدام.

وأضافت أن “بابيريوس” تمتلك براءات اختراع مسجلة فى أنحاء العالم وبما فيها مصر لحماية ممتلكاتها الفكرية فى مجال المنتجات الورقية والخشبية والمنسوجات والأسمدة والمخصبات الزراعية، مثمنةً النشاط الملحوظ لوزارة الإنتاج الحربي لدعم المشروعات القومية والتنموية في مصر.

وأعربت نايل عن سعادتها بالتعاون مع الوزارة بما تتميز به شركاتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية هائلة وكوادر بشرية متميزة والتي تمثل مقومات تساعد على نجاح هذا التعاون، مثمنةً من جهة أخرى ما تقوم به الدولة المصرية من جهود لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في دعم جهود التنمية الصناعية بمصر.

من جانبه أوضح الدكتور مهندس رامي عازر المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بابيريوس أستراليا أن الشركة وجدت في مخلفات شجرة الموز كنز كبير حيث تعمل على إعادة تدوير تلك المخلفات وتصنيع العديد من المنتجات مثل اللب الصالح لإنتاج الورق والكرتون وأدوات التغليف والتعبئة وجميعها طبيعية وتمثل بدائل صديقة للبيئة.

ونوه بأن الطرق التقليدية التي كان يعتمد عليها المزارعون للتخلص من مخلفات الموز  كانت إما حرقها أو التخلص منها بإلقائها في المصارف والطرقات أو تصنيع سماد عضوي صناعي أو ما يُعرف بالكمبوست والذي يضر البيئة حيث ينتج عنه غاز الميثان، مؤكداً على حرص شركة “بابيريوس” على نقل وتوطين التكنولوجيا البيئية الحديثة المستخدمة في الصناعات الخضراء وتدوير المخلفات إلى شركات الإنتاج الحربي.

ومن جانبه أكد محمد عيد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة على أن التعاون مع “بابيريوس” الأسترالية يأتي في إطار إستراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى وشركاتها التابعة والمتمثلة في الحرص على إستخدام التكنولوجيا وكافة النظريات والعلوم الحديثة لاستنباط صناعة وطنية متطورة عالية التنافسية وذلك من خلال إستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتنفيذ مشروعات لصالح القطاع المدني بما يساهم في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة، مؤكداً على انفتاح وزارة الإنتاج الحربي على التعاون مع مختلف الشركات المحلية والعالمية وذلك لنقل وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة.

ظهرت المقالة وزير الإنتاج الحربي يبحث مع «بابيريوس» الأسترالية مستجدات التعاون بإنتاج العبوات صديقة البيئة أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى