أخر خبر

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد وحدتى غسيل الكلى وعناية الحروق بفرع أسيوط

تفقد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي اليوم الأحد الأعمال والتشطيبات النهائية الخاصة بالمستشفى الجامعي لطب أسيوط “مبنى ٥ و٦”؛ للتأكد من تمام الانتهاء منها تمهيدا لافتتاحها.

وأشاد عبد المالك بالطفرة الكبيرة والتطور المستمر في القطاع الطبي بفرع جامعة الأزهر بأسيوط والذي يقدم خدمة كبيرة لأهالي المحافظة ومراكزها وقراها مثمنا الجهد المبذول للنهوض بالمستشفى وتطوير الأقسام الداخلية بها لتلبية احتياجات المرضى بالمحافظة وذلك استكمالا لدور المؤسسات والمستشفيات الصحية بالمحافظة والنهوض بالقطاع الصحي، لافتا إلى أن ما تحقق من إنجازات يعكس الدعم الكبير للفرع من إدارة الجامعة برئاسة الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن دخول هذه الوحدات حيز الخدمة يعد إضافة كبيرة للقطاع الطبي بفرع الجامعة بأسيوط مؤكدا أن إسهامات الدولة في دعم القطاع الطبي كبيرة للغاية وتتمثل في العديد من الإنشاءات ونفقات العلاج والأدوية والتعليم الطبي.

ويذكر أن التكلفة الإجمالية تقارب ال250 مليون جنيه، وأن المشروع يتكون من وحدة غسيل كلوي ووحدة عناية حروق، وغرف إقامة للمرضى، و6 غرف عمليات كبرى ووحدتي عناية مركزة، بالإضافة لغرف عمليات النساء والتوليد، ووحدة عناية النساء، ووحدة حضانات الأطفال وعيادات استقبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى