أخر خبر

“دل” تستحوذ على 61.5% حصة سوقية في مصر 

أوضح المهندس محمد طلعت نائب الرئيس بشركة دل تكنولوجيز بمنطقة السعودية ومصر وليبيا وتركيا وبلاد الشام أن حصة الشركة في السوق المصرية بلغت 61.5% في خدمات التخزين Storage، وبلغت 56% في الخوادم Servers، وفي منتجات العملاء CSG بلغت 34.9%، وفي أجهزة الكمبيوتر المحمولة Notebooks بلغت 49.9%.
وأكد أن استثمارات الشركة في مصر لم تتراجع خطوة واحدة وتواصل الشركة تخطي كافة التحديات بنفس القوة والاستمرارية والنمو أملاً في تحسن الظروف الاقتصادية.
وأوضح طلعت أن الغالبية العظمى من المشاريع القومية ومشاريع التحول الرقمي تكون شركة دل تكنولوجيز جزء من تلك المشاريع، ومع القطاع الخاص تعمل في قطاع البترول وأغلبية البنوك وجميع شركات الاتصالات وكذلك قطاع التعليم والتعليم العالي. وأضاف أن الشركة من خلال شركائها تعمل على الشركات المتوسطة والصغيرة أيضاً باعتبارها القطاعات الأكثر نمواً.

ومن جهته قال طارق هيبة المدير العام لشركة دل تكنولوجيز فى مصر وليبيا، إن الشركة تدعم الشباب في عدة جوانب منها المسابقات التي يتم تقديمها للطلاب بين الجامعات وتشهد ابتكارات متميزة ويحصلون الشباب على الكثير من الدعم والجوائز وربما فرص التوظيف أيضاً، ويتم التعاون مع الجامعات من خلال الوزارة ولكن لأي شخص داخل الجامعة إمكانية المشاركة وفقاً للضوابط المقررة.
وأكد أن أكثر الدول تستوعب أنشطة من شركة دل في الجامعات هي جمهورية مصر العربية كما يتم تدريس مواد دل تكنولوجيز للأساتذة المدرسين في الجامعات أيضاً.
وحول الذكاء الاصطناعي قال إن البنية التحتية هي أول ما يجب الاهتمام به للاستفادة من الذكاء الاصطناعي ثم ثانياً يجب تهيئة المواطنين لهذا الذكاء الاصطناعي لأنه قادم لا محالة وتحتاج البنية التحتية في مصر إلى المزيد من التطوير، ولابد من تطوير وتدريب المواطنين والمتخصصين لقيادة الذكاء الاصطناعي في مصر.

The post “دل” تستحوذ على 61.5% حصة سوقية في مصر  appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى