أخر خبر

أسعار النفط تتحول للانخفاض عند تسوية تعاملات أولى جلسات الأسبوع

تحولت أسعار النفط للانخفاض عند تسوية تعاملات الإثنين، مع جني المستثمرين للأرباح في ظل مكاسب الدولار، واستمرار تقييم آفاق الطلب والعرض على الخام في الأسواق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.6% بما يعادل 1.49 دولار عند 90.71 دولار للبرميل، وهي أدنى تسوية منذ 11 سبتمبر الماضي.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 2.15% أو 1.97 دولار، ليسجل 88.82 دولار للبرميل، وهي أدنى تسوية منذ 13 سبتمبر الماضي.

وخفض البنك الدولي توقعاته لنمو اقتصاد الصين للعام المقبل من 4.8% إلى 4.4% نظرًا لعوامل هيكلية طويلة الأجل وارتفاع مستويات الديون في ثاني أكبر اقتصاد في العالم وضعف قطاع العقارات، لكنه أبقى على تقديرات نمو العام الحالي دون تغيير عند 5.1%.

وأظهر مسح أجرته “رويترز” ارتفاع إنتاج “أوبك” من النفط للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر، بدعم من نيجيريا وإيران على الرغم من العقوبات الأمريكية، حيث ضخت المنظمة 27.73 مليون برميل يوميًا خلال الشهر، بارتفاع 120 ألف برميل يوميًا عن أغسطس.

وأوضحت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادرة عن “إس آند بي جلوبال”، استمرار الضغوط في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة وأوروبا وبريطانيا، حيث ظل القطاع في منطقة الانكماش دون 50 نقطة خلال شهر سبتمبر.

ظهرت المقالة أسعار النفط تتحول للانخفاض عند تسوية تعاملات أولى جلسات الأسبوع أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى