أخر خبر

باكستان ترغب في إبرام صفقة نفط طويلة الأجل مع روسيا بسعر 60 دولار للبرميل

أعلنت باكستان عن رغبتها إبرام صفقة نفط طويلة الأجل مع روسيا مع ضمان الحد الأقصى للسعر عند 60 دولارًا للبرميل، وفق ما نقلته صحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية عن مصادر اليوم الجمعة.

وذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن يسافر وفد من إسلام أباد إلى موسكو في 10 أكتوبر لبحث الاتفاقية.

وأضافت المصادر أن باكستان تريد من روسيا أن تحدد سعرًا قياسيًا قدره 60 دولارًا للبرميل لاستيراد النفط الخام على أساس طويل الأجل وهذا يعني أن روسيا ستتحمل أيضًا تكلفة شحن النفط الذي سيتم تصديره إلى باكستان.

وكانت روسيا قد شحنت في وقت سابق شحنة تحتوي على 100 ألف طن متري من النفط الخام وصلت إلى باكستان في شهر واحد كما دفعت روسيا تكلفة شحن هذا النفط. وكانت تلك السفينة على أساس تجريبي وقامت شركة المصفاة الباكستانية المحدودة بمعالجة هذا النفط الخام الذي كان أرخص بمقدار 7 دولارات للبرميل.

وخلال المحادثات الأخيرة مع الجانب الروسي، طالبت باكستان بتخفيضات أعلى، لكن روسيا لم تكن مستعدا لتخفيض أكثر من 8 دولارات للبرميل. والآن، وضع الجانب الباكستاني صيغة جديدة تقضي بأن تقوم روسيا بتصدير النفط الخام بسعر 60 دولارًا للبرميل.

وقد أشارت الولايات المتحدة بالفعل إلى أنها ستسمح لباكستان باستيراد النفط الخام من روسيا ولكن في حدود سقف الأسعار التي حددته مع دول مجموعة السبع.

 

أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى