أخر خبر

عمومية “أودن” تُقر استخدام رصيد الاحتياطي العام

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة أودن للاستثمارات المالية، استخدام رصيد الاحتياطي العام البالغ 59.47 مليون جنيه والناتج عن الإندماج وذلك برد مبلغ 6.25 مليون جنيه إلى حساب الاحتياطي القانوني خصما من حساب الاحتياطي العام وترحيل الباقي البالغ 53.22 مليون جنيه لتدعيم حساب الأرباح المرحلة.

وسيتم إدارج ما سبق ضمن حساب التوزيع الخاص بالعام المالي المنتهي في يونيو 2023.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2023.

ووافقت العمومية على التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة برئاسة هشام السيد دسوقي، وتعيين إبراهيم قوزي نائبًا لرئيس مجلس الإدارة.

فيما اعتمدت العمومية غير العادية تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة.

وكانت قررت شركة أودن للاستثمارات المالية، تأسيس صندوق استثمار متعدد الإصدارات بالعملات المختلفة للاستثمار في أدوات الدين.

وأوضحت الشركة، أنها ستساهم في تأسيس الصندوق بنسبة 51% من رأسمال الصندوق البالغ ما يعادل 5 ملايين جنيه.

وكانت تقدمت شركة أودن للاستثمارات المالية، إلى إدارة البورصة بمستندات قيد اسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر و المدفوع من 101,9 مليون جنيه مصري إلى 125 مليون جنيه، بزيادة قدرها 23 مليون جنيه.

كما تقدمت بمستندات تعديل القيمة الإسمية لسهم الشركة لتصبح 0,25 جنيه بدلاً من 0.98 جنيه للسهم، وذلك بإصدار عدد 92,320 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم وقدرها 0.25 جنيه.

وأوضحت أنه بذلك يصبح رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 125 مليون جنيه موزعاً علي عدد 500 مليون سهم.

وذكرت البورصة، أن الزيادة ناتجة عن اندماج شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية (شركة مندمجة و غير مقيدة بجداول البورصة) في شركة أودن للاستثمارات المالية (الشركة الدامجة – مقيدة بالبورصة ).

وقالت البورصة إن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و دراستها و استكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة أودن للاستثمارات المالية، بشأن الاندماج مع شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية.

وتضمن تقرير الإفصاح دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في اندماج شركة أودن كابيتال جروب في شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في 31 ديسمبر 2022.

وسيصبح رأس المال المصدر بعد الاندماج 125 مليون جنيه وتعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة لتبلغ 25 قرشاً بدلاً من 98 قرشاً للسهم.

كما وافقت الرقابة على ما انتهى إليه تقرير اللجنة المشكلة من هيئة الاستثمار بشأن تحديد صافي حقوق الملكية لكل من شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- بمبلغ 32.8 مليون جنيه وصافي حقوق الملكية لشركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات بمبلغ 139.19 مليون جنيه بالقيمة الدفترية بإجمالي مبلغ 171.99 مليون جنيه على أن توزع بين مساهمي الشركة بعد الدمج وفقاً للنسب السوقية.

وكانت شركة أودن للاستثمارات المالية، وافقت على اندماج شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية في الشركة، على أساس القيمة الدفترية للشركتين في ديسمبر 2022، وهو التاريخ المتخذ أساساً للاندماج مع توزيع أسهم رأس مال الشركة الدامجة بعد الاندماج بين مساهمي الشركتين.

وأوضحت أن التوزيع الأسهم سيكون على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والمندمجة وفقاً للقيمة السوقية لأصول الشركتين المتخذ أساساً للاندماج، وذلك رهناً بموافقة عمومية الشركة.

وتراجعت خسائر شركة أودن للاستثمار و التنمية بنسبة 39% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 1.64 مليون جنيه مقارنة بخسائر 2.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتصل 4.13 مليون جنيه، مقابل 1.79 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من 2021.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، على بيع حصة الشركة البالغة 284.5 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة “أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية”، في ضوء إعادة الهيكلة بعد الإندماج.

واعتمدت العمومية انتخاب مجلس إدارة جديد بالتزكية لدورة جديدة تبدأ من أول يناير 2023 ولمدة ثلاث سنوات، برئاسة إبراهيم فوزي عبد الواحد.

وكانت اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة أودن للاستثمارات المالية، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في يونيو الماضي.

وصدقت العمومية على تشكيل مجلس إدارة الشركة بما يتفق مع قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة إيراهيم فوزي عبد الواحد مرسي.

فيما تقرر تعيين هاشم السيد دسوقي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

كما وافقت العمومية على تولي رئيس مجلس الإدارة ونائبه والعضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة، عضوية مجلس الإدارة أو مناصب تنفيذية أو غير تنفيذية في مجموعات الشركات المرتبطة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى