أخر خبر

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا رغم ضغوط الدولار بعد قرارات البنوك المركزية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة على الرغم من ضغوط ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات، مع تقييم المستثمرين لقرارات البنوك المركزية الكبرى بالتوقف عن أسعار الفائدة كإشارة إلى آلام اقتصادية عالمية وشيكة.

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1923.29 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أكبر انخفاض يومي منذ الخامس من سبتمبر يوم الخميس. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1943.10 دولار.

أبلغت البنوك المركزية في أكبر الاقتصادات في العالم بأنها ستبقي أسعار الفائدة مرتفعة حسب الحاجة لترويض التضخم، حتى مع وصول عامين من تشديد السياسة العالمية غير المسبوق إلى ذروته.

وقال إيليا سبيفاك، رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في Tastylive: “نظرت الأسواق إلى البنوك المركزية وقالت إنك لا توقف ارتفاعات الأسعار لأن التضخم قد تم التغلب عليه، إنك تتوقف لأنك قلق من أن النمو العالمي على وشك التوقف”. “هناك شعور قوي للغاية بأن النمو العالمي لم يعد قادرا على الصمود.”

واستقر الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أشهر بفضل احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في 16 عاما وظلت الأسهم تحت الضغط.

ظهرت المقالة ارتفاع أسعار الذهب عالميًا رغم ضغوط الدولار بعد قرارات البنوك المركزية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى