أخر خبر

“قناة السويس”: انتهاء المرحلة الثانية من مشروع تحديث أسطول الصيد المصري

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، انتهاء المرحلة الثانية من مشروع تحديث أسطول الصيد المصري ببناء 25 مركب صيد، و50 قارب؛ لخدمة نشاط الصيد بالبحيرات المصرية.

يأتي ذلك استكمالا لجهود الهيئة لتطوير وتحديث أسطول الصيد المصري ضمن دورها المجتمعي، كما تعد هذه الخطوة تفعيلا لعقد الشراكة واتفاقية التعاون المشترك التي تجمع الهيئة بأحد الشركات العاملة في القطاع الخاص ممثلك في شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر في مجالات بناء اليخوت السياحية، وقوارب الصيد والقاطرات البحرية.

في مستهل جولته التفقدية بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، تفقد ربيع أعمال التشطيبات النهائية لـ75 مركب و ارب صيد ملائمون لنشاط الصيد بالبحيرات المصرية من خلال طرازين مختلفين منها 25 مركب صيد متوسطة الحجم يبلغ طول المركب 10 أمتار، وهو مزود بمحركين، ويحتوي على غرفة معزولة لحفظ الأسماك ويكفي لأربعة صيادين، بالإضافة إلى 50 قارب من طراز آخر راعي تصميمه احتياجات صغار الصيادين، فيبلغ طول القارب 5 أمتار، ومزود بمحرك واحد.

ثم اطلع على مستجدات أعمال التوسعات الجديدة بالترسانة، بتفقد موقع إنشاء مصنع الفايبر جلاس الجاري إنشاؤه بالمنطقة الحرة بالشراكة بين هيئة قناة السويس، وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر لبناء يخوت سياحية وفقا للتكنولوجيا الأحدث عالميا بالاستعانة بشركتين إيطاليتين كبيوت خبرة واستشاري للتسويق الخارجي.

كما تابع الأعمال الإنشائية لمصنع بناء القاطرات الجديد الجاري إنشائه على مساحة 9000 متر مربع، والمقرر أن تبدأ باكورة إنتاجه ببناء 10 قاطرات بقوة شد 90 طن بتعاون مشترك مع شركات وترسانات هيئة قناة السويس، بما يتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا، وذلك جنبا إلى جنب مع بدء العمل المشترك بين الجانبين لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتطوير ورفع كفاءة الوحدات البحرية التي تحتاج إلى تحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى