أخر خبر

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أعمال إنشاء مصنعي «الفايبر جلاس» و«القاطرات»

قام الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بتفقد موقع إنشاء مصنع الفايبر جلاس وكذلك الأعمال الإنشائية لمصنع بناء القاطرات الجديد، وذلك خلال زيارته لشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وأطلع على مستجدات أعمال التوسعات الجديدة بالترسانة بتفقد موقع إنشاء مصنع الفايبر جلاس الجاري إنشاؤه بالمنطقة الحرة بالشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر لبناء يخوت سياحية وفقا للتكنولوجيا الأحدث عالميا بالاستعانة بشركتي STUDIO VAFIADIS و  INO GROUP الإيطاليتين كبيوت خبرة واستشاري للتسويق الخارجي.

بدء الأعمال الإنشائية لمصنع القاطرات الجديد .. و10 قاطرات باكورة الإنتاج المستهدفة

وتابع ربيع الأعمال الإنشائية لمصنع بناء القاطرات الجديد الجاري إنشائه على مساحة 9000 متر مربع والمقرر أن تبدأ باكورة إنتاجه ببناء 10 قاطرات بقوة شد 90 طن بتعاون مشترك مع شركات وترسانات هيئة قناة السويس، بما يتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

أوضح أنه سيتم بدء العمل المشترك بين الجانبين لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير ورفع كفاءة الوحدات البحرية التي تحتاج إلى تحديث.

وعن الشراكة مع ترسانة جنوب البحر الأحمر في مجالات بناء اليخوت السياحية والقاطرات ولنشات الفايبرجلاس، أعرب ربيع عن تطلعه لما يحمله المستقبل من فرص واعدة نحو توطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر وتدعيم نشاط الصناعات الثقيلة والكثيفة العمالة  في ظل ما تتمتع به الترسانات الوطنية من خبرات متراكمة في مجال بناء السفن وما تمتلكه من كوادر بشرية بما يعزز من جهود الدولة نحو ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن ويساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب.

من جانبه، أكد مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر أن الشراكة مع هيئة قناة السويس نجحت في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في ظل الدعم الكامل والمتابعة الدورية من القيادة السياسية  لتعزيز إمكانيات الصناعة الوطنية في مجال بناء الوحدات البحرية المختلفة وإنشاء مشروعات كبري على السواحل المصرية.

ظهرت المقالة رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أعمال إنشاء مصنعي «الفايبر جلاس» و«القاطرات» أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى