أخر خبر

الرقابة المالية تعتمد استحواذ “بلتون” على “كاش للتمويل”

حصلت شركة بلتون المالية القابضة، على عدم ممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية حول إتمام نقل ملكية أسهم شركة “كاش للتمويل متناهي الصغر” إلى “بلتون”.

ووقعت مطلع سبتمبر الجاري عقد بيع الأسهم النهائي لشراء كامل أسهم شركة كاش للتمويل متناهي الصغر.

وكانت كشفت شركة بلتون المالية القابضة، عن انتهاء إجراءات الفحص النافى للجهالة بغرض الاستحواذ على شركة «كاش للتمويل متناهى الصغر».

وأضافت الشركة، أنها وقعت عقد شراء كامل أسهم شركة كاش للتمويل متناهى الصغر بطريقة مباشرة وغير مباشرة، من خلال شركة بلتون المالية القابضة وشركاتها التابعة، وأن نقل الملكية معلق على شرط موافقة الهيئة العامة الرقابة المالية.

وتستهدف بلتون اختراق قطاع التمويل متناهى الصغر عبر الاستحواذ على “كاش” التى تركز على تقديم الخدمة فى الصعيد بشكل خاص، على أن يتم الانتهاء من الصفقة ونقل الأسهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لما قالته مصادر وثيقة الصلة لـ«البورصة».

وأكدت المصادر أنذاك أن الشركة تدرس الحصول على رخصة البنك الرقمى بعد صدور التشريعات اللازمة من قبل البنك المركزى المصرى.

وكانت أعلنت شركه بلتون “بلتون المالية القابضة” توقيع مذكرة تفاهم، بهدف الاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر.

وبموجب هذه المذكرة سوف تقوم الشركه بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد استصدار الموافقات الرقابية الملزمة لها للقيام بهذه الدراسة النافية للجهالة تمهيدًا لاستكمال عملية الاستحواذ سواء بطريقة مباشرة من خلال شركة بلتون المالية القابضة او إحدى شركاتها التابعة.

والجدير بالذكر ان عملية الاستحواذ مرتبطة بما سوف تسفر عنة الدراسة النافية للجهالة وكذلك الموافقات الرقابية على البدء في الدراسة او الاستحواذ.

وارتفعت خسائر شركة بلتون المالية القابضة، بنسبة 38% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 145.9 مليون جني، مقارنةبخسائر.58 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

كما زاد إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري ليصل 292.58 مليون جنيه، مقابل إيرادات 110.39 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى