أخر خبر

باليوم العالمي للشاي.. توقعات بوصول حجم انتاج «الأخضر» لـ 3 ملايين طن لارتفاع فوائده

يحتفل العالم بيوم الشاي العالمي، وتشير الاحصائيات العالمية إلى توقع وصول إنتاج الشاي الأخضر في جميع أنحاء العالم إلى ما يقرب من 3 ملايين طن  في عام 2023.

ووفقًا لتقرير الموقع الرسمي للأمم المتحدة، يعد الشاي، الذي يتم استهلاكه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، من أكثر المشروبات استهلاكا في العالم بعد الماء، ويُعتقد أن استهلاك الشاي بدأ في شمال شرق الهند وشمال ميانمار وجنوب غرب الصين، لكن المكان المحدد لنمو النبات لأول مرة غير معروف، إلا أن هناك أدلة على أن الشاي بدأ استهلاكه في الصين قبل 5000 عام.

ويلعب الشاي أيضًا دورًا هامًا في تعزيز التنمية الريفية وتحقيق الاستدامة، بما يسهم في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030. لذا، يستمتع الناس حول العالم بيوم الشاي العالمي ويحتفلون به كجزء من ثقافتهم وتقاليدهم، ويوفر هذا اليوم فرصة لتعزيز وتنفيذ الأنشطة المرتبطة بإنتاج الشاي واستهلاكه بطريقة مستدامة، وزيادة الوعي بأهمية الشاي في مكافحة الجوع والفقر.

من المعروف أن الشاي يحمل فوائد صحية قوية، فهو معروف باحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تعزز صحة القلب عن طريق تحسين تدفق الدم في الشرايين. بالإضافة إلى ذلك، له أهمية ثقافية كبيرة في العديد من المجتمعات.

ووفقًا لتقرير من موقع كليفلاند كلينيك، يمتلك الشاي فوائد صحية عديدة، بما في ذلك تحسين صحة القلب، المساهمة في فقدان الوزن.

كما ترتبط قوة الشاي الأخضر العلاجية باحتوائه على مادة الكاتيكين والكافيين اللتان تعملان على تعزيز حرق الدهون وزيادة استهلاك الطاقة بالجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحظى الشاي الأخضر بشعبية واسعة بسبب طعمه اللذيذ والمحبب لدى الكثيرين

ظهرت المقالة باليوم العالمي للشاي.. توقعات بوصول حجم انتاج «الأخضر» لـ 3 ملايين طن لارتفاع فوائده أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى