أخر خبر

وزارة المالية تكشف موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة

كشف أحمد السيد، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة للدولة، عن موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا.

وقال في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، إن تكلفة الحزمة التي أعلن عنها الرئيس تبلغ 60 مليار جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن بعض بنود هذه الحزمة تحتاج بعض التشريعات القانونية لتنفيذها مثل مضاعفة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، ورفع حد الإعفاء الضريبى من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه.

وبين أن هناك 4.5 مليون موظف سيستفيدون من علاوة غلاء المعيشة التي أعلن عنها الرئيس، إضافة إلى استفادة 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات بتكلفة 32 مليار جنيه.

وأشار إلى أن وزير المالية الدكتور محمد معيط وجه بإعداد مشروعات القوانين الخاصة بهذه الحزمة والتي ستعرض على مجلس النواب فور انعقاده في أكتوبر المقبل، وستقوم الجهات المعنية بصرف المبالغ لمستحقيها بعد إقرارها في ضوء الأداة التشريعية التي ستصدر، متابعًا: «في تكليفات إنها إن شاء الله هتكون في أكتوبر المقبل».

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بزيادة الحد الأدنى للدخل من 3500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة، ومضاعفة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه.

ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة، ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

ظهرت المقالة وزارة المالية تكشف موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى