أخر خبر

“الرقابة المالية” تعتزم مخاطبة شركات التأمين لإعداد دليل استرشادى لتسعير منتجاتها

تعتزم الهيئة العامة للرقابة المالية مخاطبة شركات التأمين العاملة بالسوق، لإعداد تسعير استرشادى لمنتجات التأمين التى تطرحها الشركات لعملائها.

وقال محمد فريد رئيس الهيئة، إنه من المقرر خلال الأيام القليلة المقبلة صدور قرار من الهيئة للشركات بإعداد تسعير استرشادى للمنتجات التأمينية يتم إعداده من خلال الشركات وفقًا لدراسة اكتوارية ومعايير محاسبة لتسعير المنتجات، ويتم مراجعته من الهيئة للوقوف على مدى توافق الدليل مع الملاءة المالية للشركات وقدراتها التشغيلية.

أضاف فريد، على هامش فاعليات الحلقة الافتتاحية لملتقى شرم الشيخ الخامس للتأمين وإعادة التامين “شرم راندفو “، أن القرار يستهدف دعم المنافسة الصحية بين الشركات وفقا للتسعير الفنى المنتجات مشددا على أنه لن يكون هنام أى تدخل من الهيئة فى هذا تحديد فئة للتسعير.

فى سياق متصل ؛ أشار فريد إلى أنه من المقرر خلال أيام قليلة البدء فى تطبيق أول جدول اكتوارى مصرى بنشاط تأمينات الحياة بما يسهم فى دعم هذا النشاط والعمل على التسعير العادل للمنتجات.

وقال إن حجم أقساط قطاع التأمين ارتفعت إلى 66 مليار جنيه خلال الفترة من أغسطس 2022 وحتى نهاية يوليو 2023، فيما بلغت فاتورة التعويضات المسددة من شركات التأمين لعملائها خلال تلك الفترة 29.6 مليار جنيه.

وذكر أن الهيئة بصدد تنفيذ استراتيجيتها الجديدة لرفع مساهمة صناعة التأمين فى الناتج المحلى الإجمالي من خلال رفع الوعى التأمينى بالسوق وتحقيق الشمول التأميني.

ووفقا لفريد؛ ترتكز استراتيجية الهيئة على عدة محاور تتمثل فى تمكين التكنولوجيا فى قطاع التأمين، وذلك عبر إصدار قرارات تتيح لشركات التأمين بترويج منتجاتها عبر المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى قواعد تطبيق الأمن السيبرانى فى القطاع.

The post “الرقابة المالية” تعتزم مخاطبة شركات التأمين لإعداد دليل استرشادى لتسعير منتجاتها first appeared on جريدة البورصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى