اقتصاد

بالتفاصيل .. ارتفاع أسعار الذهب في مصر والعالم

 

 عاد الذهب إلى التألق مجدداً ليلعب دور الملاذ الآمن في الأسواق، وذلك بعد عاصفة انهيار بنك سيليكون فالي التي أثرت على الأسواق المالية العالمية بشكل عام ودفعت المستثمرين إلى التخلي عن المخاطرة والبحث عن استثمارات آمنة، إلى جانب تأثيرها على توقعات أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.
ففي مصر ارتفعت أسعار الذهب  اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات اليوم بدعم من ارتفاع أسعار الأونصة عالمياً بشكل كبير بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن في ظل التوترات الحالية فى الأسواق المالية بسبب انهيار بنك سيليكون فالى.
وسجل الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً ارتفاع اليوم ليصل سعر الجرام إلى 1910 جنيها بسبب ارتفاع السعر العالمي للذهب عند 1900 دولار للأوقية، فيما سجل عيار 18 يسجل 1640 جنيها، بينماعيار 24 سعره 2126 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 15280 جنيها.
وعلى مستوى العالمي، تتداول أسعار الذهب العالمية اليوم عند أعلى مستوياتها منذ 6 أسابيع تقريبا، وذلك بعد اختراقها المستوى 1900 دولار للأونصة خلال تداولات الأمس لتستقر فوق هذا المستوى اليوم بدعم من تراجع مستويات الدولار، إلى جانب أزمة انهيار بنك سيليكون فالي التي كان لها مفعول السحر في دعم أسعار الذهب.
وأشار التقرير الفني لـ gold Bullion، إلي أن أسعار الذهب الفورية تتداول اليوم عند المستوى 1903.00 دولار للأونصة منخفضة بنسبة 0.6% عن سعر افتتاح الجلسة، بينما قد ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس لأعلى مستوى منذ الثالث من شهر فبراير عند 1914.51 دولار للأونصة، واستطاع الذهب أن يسجل مكاسب بمقدار 100 دولار منذ جلسة الجمعة الماضية، ليواجه الآن منطقة مقاومة سعرية هامة من 1912 إلى 1918 دولار للأونصة، والتي قد تحدد مصير تحركات الذهب على المدى القصير.
أما عن الدولار الأمريكي فقد شهد ارتفاعًا طفيفًا اليوم وفقاً لمؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية أمام سلة من 6 عملات رئيسية، وذلك بعد أن انخفض المؤشر يوم أمس بنسبة 0.7% وسجل أدنى مستوى منذ شهر عند 103.05.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى